الأحد، 23 يناير 2011

 


   الاسم :   * سامية سوقي
            * أماني فرحات


   الأهداف : *أن تستنتج الطالبة كيفية حساب مساحة المستطيل استنتاجا صحيحا
             *أن تجد الطالبة مساحة مستطيلات متنوعة بشكل صحيح .




  الوسائل التعليمية : * عرض موضح بالصور
                        * ورقة عمل


  الاستراتيجية : * عرض الصورة المرفقة 

 

          *تقسيم الطالبات إلى مجموعات للنقاش في إجابة الأسئلة المطروحة من الاستاذ 
           *بناءً على الصور المعروضة أطلب من الطلاب الإجابة على السؤال التالي :


جاءت ليلى إلى البيت بعد المدرسة فوجدت أمها قد صنعت قالبا من الكيك فطلبت منها أمها أن تقسم قالب الكيك الى مستطيلات متساوية على أفراد عائلتها وبعد توزيع القطع المستطيلة على أفراد العائلة أرادت التأكد من أن كل منهم أخذ قطعة مساوية للاخرى فلنساعد ليلى في انجاز هذه المهمة( أترك المجال للطلاب للتفكيرواعطاء حلول مختلفة)


 *أعرض الشكل المرفق و أطلب من الطلاب  تعبئة الجدول المرفق (الذي يحتوي على المعلومات التالية المرفقة بجدول)


 المستطيل الثالث                 المستطيل الثاني            المستطيل الأول






الطول( عد المربعات الطولية)






العرض( عد المربعات العرضية)




مساحة للمستطيل(عد المربعات الكلية)




الطول×العرض


                      * أطلب من الطالبات كتابة النتيجة التي توصلن إليها من خلال تعبئة الجدول
 
                * أكلف الطالبات بحل تمارين الكتاب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق